التخطي إلى المحتوى

مع شروق شمس يوم عرفة 2024/1445 نجد جميع المسلمين في شتى أنحاء الأرض في بحث مستمر عن طرق مشاهدة حجاج بيت الله الحرام، حيث يرغب الملايين من الأشخاص في الاستمتاع بسماع صوت تلبية الحجاج من داخل الأراضي المقدسة ” لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك يك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”، تلك الكلمات الساحرة التي تجذب الوجدان وتجعله في قمة السعادة والفرحة، حيث يتهافت لجميع لترديد كلمات التلبية لشعور بفرحة الحجيج وسعادتهم في هذه الأيام المباركة.

وقفة عرفات 2024 السعودية

توافق وقفة عرفات 2024 يوم السبت 15 يونيو 2024، والموافق التاسع من شهر ذي الحجة 1445، حيث يترقب الملايين من المسلمين هذا اليوم للتقرب إلى الله بالعبادات الصالحة، ومن أحب هذه العبادات هو صيام يوم عرفة، وأيضا الدعاء وصلة الأرحام وقراءة القرآن، جدير بالذكر أن هيئة رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي قد أعلنت بأنه سوف يتم ترجمة خطبة عرفة 2024 إلى 20 لغة، حيث يتم استهداف مليار مستمع حول العالم.

أدعية يوم عرفة 2024

هناك الكثير من الصيغ الخاصة بأدعية يوم عرفة 2024 والتي سوف نتناولها معكم عبر السطور التالية، حيث قام الكثير من العلماء بتجميع العديد من الأدعية المستحبة في هذا اليوم المميز ومنها :-

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللّهم إنّي أسألك إيمانًا دائمًا، وأسألك علمًا نافعًا، وأسألك يقينًا صادقًا، وأسألك دينًا قيّمًا، وأسألك العافية من كلّ بَليّة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *