التخطي إلى المحتوى

كشفت الدراسات الحديثة العديدة أن المدخنين معرضون للإصابة بفيروس كورونا المستجد بنسبة كبيرة للإضطرابات الموجودة فى الدماغ و الخلايا العصبية عندما يصابون بفيروس كورونا .

أشرفت الباحثة في جامعة مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس للتقنية، صابرينا رحمان، على دراسة بشأن علاقة التدخين باضطرابات عصبية، وأخرى في منطقة تعرفُ بـ”الوعائية الدماغية”، عند الإصابة بفيروس كورونا.
وجرى نشر هذه الدراسة في الصحيفة الدولية للعلوم الجزيئية، وأظهرت أن التدخين يؤثر فعلا على احتمال تعافي المريض، أو تفاقم وضعه من جراء الإصابة بالوباء، الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، وفق ما نقلت قناة  “سكاي نيوز” الفضائية .

على مدى سنوات، درس باحثون من جامعة تكساس التأثير على صحة الدماغ ، و تبين لهم أن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات مقارنة بغيرهم.

كشفت الدراسة التي شملت 214 من مرضى كورونا، أن 36.45 % منهم عانوا أعراضا عصبية، وتبين أن الفيروس قادراً على الوصول إلى المنطقة “الوعائية الدماغية”.
ولشرح هذا الاضطراب، يقول الباحثون إن دم الإنسان قد يتخثر من جراء تدخين 13 عاما، وفي بعض الأحيان ينجمُ ذلك عن مشكلة يعانيها المدخنون في الغالب وهي معروفة في وسط الطبي بـ”نقص التأكسج” أي نقص الأوكسجين في الجسم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *